أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

مجلة كراسات تربوية
أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني
تأطير الدكتورة رشيدة الزاوي
تسيير الصديق الصادقي العماري
 
 
الجذاذة عبارة عن بطاقة تقنية على شكل صفحة، أو بضع صفحات يضع فيها المدرس مكونات الدرس انطلاقا من العنوان والتاريخ ، و المستوى الدراسي، مع تحديد أهداف الدرس و أهم الأنشطة التي ستنجز خلال الحصة، كما تتضمن الجذاذة أيضا المعينات الديداكتيكية و إجراءات التقويم، و ما إلى ذلك من مكونات تقدم بشكل مختصر وواضح وفق تصميم هندسي متماسك قابل للتنزيل.
 
 بما أن الجذاذة هي تخطيط مسبق للتعلمات فإن المدرس يملك الصلاحية الكاملة في تصميم جذاذة الدرس مع ضرورة توفرها على الشروط اللازمة، اذن يمكن القول أن شكل الجذاذة هي الخطاطة التي تتوزع بها مكونات الدرس.
 
المحاضرة كاملة

مجلة كراسات تربوية
أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني
تأطير الدكتورة رشيدة الزاوي
تسيير الصديق الصادقي العماري
 
 

مجلة كراسات تربوية
أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني
تأطير الدكتورة رشيدة الزاوي
تسيير الصديق الصادقي العماري
 
المحاضرة كاملة


مجلة كراسات تربوية
أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني
تأطير الدكتورة رشيدة الزاوي
تسيير الصديق الصادقي العماري
 
مجلة كراسات تربوية
أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني
تأطير الدكتورة رشيدة الزاوي
تسيير الصديق الصادقي العماري
 
مجلة كراسات تربوية
أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني
تأطير الدكتورة رشيدة الزاوي
تسيير الصديق الصادقي العماري
 
مجلة كراسات تربوية
أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني
تأطير الدكتورة رشيدة الزاوي
تسيير الصديق الصادقي العماري
 
مجلة كراسات تربوية
أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني
تأطير الدكتورة رشيدة الزاوي
تسيير الصديق الصادقي العماري
 
مجلة كراسات تربوية
أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني
تأطير الدكتورة رشيدة الزاوي
تسيير الصديق الصادقي العماري
 
مجلة كراسات تربوية
أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني
تأطير الدكتورة رشيدة الزاوي
تسيير الصديق الصادقي العماري
 
موقع الأستاذ الصديق الصادقي العماري
212664906365+
adkorasat1@gmail.com

تعليقات

مشاركات

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

مجلس تدبير المؤسسة آلية للتأطير والتدبير التربوي والإداري

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

تخطيط التعلمات: نموذج جذاذة في مادة اللغة العربية

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

السيناريو البيداغوجي، آلية جديدة لترسيخ التعلمات

سوسيولوجيا الفيلم الوثائقي الواقعي -أسس وقضايا-

جماليات التلقي من أجل تأويل النص الأدبي/الصديق الصادقي العماري

التربية الجمالية بالمدرسة الابتدائية

خلاصات

مشاركات

السيناريو البيداغوجي، آلية جديدة لترسيخ التعلمات

تخطيط التعلمات: نموذج جذاذة في مادة اللغة العربية

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

كتاب بعنوان: أنثروبولوجيا الثقافة والنوع الاجتماعي-تقاطعات وتأويلات

منشورات مجلة كراسات تربوية، سلسلة كتب جماعية، رقم 03: الصناعة السينمائية ودورها في تحقيق التنمية المجالية

إعلان خلاصات2

مشاركات

تخطيط التعلمات: نموذج جذاذة في مادة اللغة العربية

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي في موضوع: "الثقافة الشعبية والتراث المحلي بالمغرب الواحي: إشكالات ومقاربات" تنسيق: د. عبد القادر محمدي

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

الجزء الأول: قراءة في كتاب ''المسألة القروية في المغرب''. تأليف الدكتور عبد الرحيم العطري

مجلس تدبير المؤسسة آلية للتأطير والتدبير التربوي والإداري

إعلان خلاصات3

مشاركات

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

سوسيولوجيا السينما: الصورة والمجتمع

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

مجلس تدبير المؤسسة آلية للتأطير والتدبير التربوي والإداري

جماليات التلقي من أجل تأويل النص الأدبي/الصديق الصادقي العماري

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي في موضوع: "الثقافة الشعبية والتراث المحلي بالمغرب الواحي: إشكالات ومقاربات" تنسيق: د. عبد القادر محمدي

دواعي اعتماد المقاربة بالكفايات كمدخل للإصلاح البيداغوجي

خلاصات أخرى

المشاركات الشائعة

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

سوسيولوجيا السينما: الصورة والمجتمع

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

مجلس تدبير المؤسسة آلية للتأطير والتدبير التربوي والإداري

جماليات التلقي من أجل تأويل النص الأدبي/الصديق الصادقي العماري

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي في موضوع: "الثقافة الشعبية والتراث المحلي بالمغرب الواحي: إشكالات ومقاربات" تنسيق: د. عبد القادر محمدي

دواعي اعتماد المقاربة بالكفايات كمدخل للإصلاح البيداغوجي

إعلان خلاصات4

مشاركات

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

سوسيولوجيا السينما: الصورة والمجتمع

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

مجلس تدبير المؤسسة آلية للتأطير والتدبير التربوي والإداري

pub3