دعوة للنشر في مجلة كراسات تربوية العلمية المحكمة-المغرب العدد السابع(07) فبراير 2022

الإعلان عن تلقي طلبات النشر في مجلة كراسات تربوية-المغرب

العدد السابع(07) فبراير 2022

تتشرف مجلة كراسات تربوية العلمية المحكمة بدعوة الباحثين، في جميع تخصصات العلوم الإنسانية والاجتماعية وعلوم التربية: تتشرف مجلة كراسات تربوية العلمية المحكمة بدعوة الباحثين، في جميع تخصصات العلوم الإنسانية والاجتماعية وعلوم التربية: التاريخ، والجغرافيا، وعلم الاجتماع، والأنثروبولوجيا، والأمازيغية، وعلم النفس، والفلسفة، وتخصصات الفنون والجماليات، البيداغوجيا والديدكتيك، واللغة العربية، واللغة الفرنسية، واللغة الإجنليزية، ..... ، بإرسال مقالاتهم العلمية للنشر في العدد السابع المقبل 28-فبراير 2022، على أن يكون المقال خاضع لشروط وقوانين البحث العلمي المتعارف عليها والتي تدخل ضمن سياسة النشر في المجلة  

سياسة النشر :

 

­ -تنشر المجلة الأعمال العلمية ذات الصلة بالمجال التربوي التعليمي، والتي لم يسبق نشرها أو تقييمها في جهة أخرى.

­ -تنشر المجلة مقالات من جميع التخصصات في العلوم الإنسانية والاجتماعية وعلوم التربية التي لها علاقة بالظاهرة التربية، من داخل المغرب أو خارجه.

­ -تعبر الأعمال التي تنشرها المجلة عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي مجلة كراسات تربوية.

­ -الالتزام بالقواعد العلمية في الإعداد والكتابة من حيث كتابة المراجع وأسماء الباحثين والاقتباس، ويفضل وضع مصادر الإحالات أسفل كل صفحة، والمراجع والمصادر الرئيسية في نهاية المقال.

­ -تكون أولوية النشر للأعمال المقدمة حسب أهمية الموضوع، وأسلوب عرضه، وتاريخ التسلم، والالتزام بالتعديلات المطلوبة.

­ -يعرض كل مقال على التحرير ثم المراجعة قبل تقديمه إلى محكمين اثنين من ذوي الاختصاص، يتم انتقاؤهم بسرية تامة، وذلك لبيان مدى موافقته لشروط النشر المعمول بها في المجلة، وصلاحيته للنشر، ويتم إشعار الباحث بقبول البحث أو تعديله وفقا لتقارير لجنة التحكيم. يعرض المقال في برنامج كشف السرقات العلمية، وعلى ثلاث لجن خاصة: التحرير والمراجعة والتحكيم.

­ -لا يجب أن يكون المقال عبارة عن سرد أو تنظيم لمعلومات فقط، بل أن يتضمن في محاوره جوانب نقدية خاصة في المراحل التركيبية.

­ -لا تعاد المقالات المقدمة للنشر في المجلة إلى أصحابها، سواء قبلت للنشر أم لم تقبل، كما تحتفظ المجلة بحقها في عدم نشر أي دراسة، دون إبداء الأسباب، وتعد قراراتها نهائية.

­ -تعتذر إدارة المجلة مسبقا عن نشر أي مواد تعبر عن تعصب أو انحياز أعمى لفئة أو دين أو مذهب أو تسيء إليهم أو تؤدي إلى إثارة الخلافات والفتن الطائفية والإقليمية أو تسيء إلى الديانات والكتب السماوية والذات الإلهية أو تتضمن ألفاظاً وصوراً وعبارات منافية للآداب والأخلاق العامة، أو تتضمن أيا من أشكال التجريح والتهديد والعنف اللفظي.

­ -لا تلتزم إدارة مجلة كراسات تربوية بنشر كل ما يرد إليها، ويخضع توقيت ومكان النشر إلى اعتبارات فنية وتقنية خاصة بها.

­ -تقبل المقالات المكتوبة باللغة العربية وبصيغة word في حدود 13 صفحة بحجم (17ₓ24)، وفق المواصفات التالية:

· متن الكتابة: 16،arial، justifier

· مصادر الإحالات أسفل كل صفحة بمقدار 12، arial، justifier

· العناوين الرئيسية: 16، arial، justifier

· العناوين الفرعية: 14،arial، justifier

· جوانب الورقة (اليمين واليسار والأعلى والأسفل): 1.8.

· جميع الجداول والرسومات تثبت في شكل صور.

· يحدد الباحث في الصفحة الأولى من المقال:

§ عنوان المقال.

§ معلوماته الشخصية: الاسم، التخصص، الدرجة العلمية، الجامعة إن وجدت، رقم الهاتف، بريده الإليكتروني.

§ ملخص البحث: باللغة العربية(إلزامي)، والفرنسية أو الإنجليزية.

§ أربع كلمات مفاتيح.

­ -إن ترتيب المقالات والأبحاث والدراسات في المجلة ليس له أي علاقة بمكانة أو مهنة أصحابها .


­ -جميع الحقوق محفوظة لمجلة كراسات تربوية، ولا يجوز إعادة إصدار أي جزء من هذه المجلة أو اختزانه أو نقله بأي شكل من أشكال النشر أو الترجمة بدون إذن كتابي.

أمور ضرورية:

üترسل المقالات العلمية والأبحاث المراد نشرها في المجلة إلى البريد الاليكتروني التالي:
majala.korasat@gmail.com

ü.أخر أجل لاستقبال المقالات هو 10 فبراير 2022

ü.عدم احترام بنود سياسة النشر يعني إلغاء البحث أو المقالة منذ البداية. 

تعبئة طلب النشر، يرسل للمشارك بعد إرسال المقال.ü

عن الأستاذ الصديق الصادقي العماري

المدير ورئيس التحرير


........................................

مجلة كراسات تربوية

دورية محكمة متخصصة في علوم التربية

المدير ورئيس التحرير:

ذ. الصديق الصادقي العماري

 

هيئة التحرير:

الصديق الصادقي العماري

صابر الهاشمي

صالح نديم

عبد الإله  تنافعت

محمد حافظي          

مصطفى مزياني

مصطفى بلعيدي        

محمد الصادقي العماري


اللجنة العلمية:

د. محمد الدریج: علوم التربية

د. بن محمد قسطاني :علم الاجتماع

د. مولاي عبد الكريم القنبعي:

علم الاجتماع

د. محمد أبخوش:

 الفلسفة

د عبد الرحیم العطري

:علم الاجتماع

دة. رشيدة الزاوي:

علوم التربية وديداكتيك اللغة العربية

د. عبد القادر محمدي:علم الاجتماع

د. مولاي إسماعيل علوي:علم النفس

د. عبد الغاني الزیاني:علم الاجتماع

د. سعيد كريمي: المسرح وفنون الفرجة

د. محمد جاج: علم الاجتماع

د. بشرى سعيدي: أدب حديث

د. عبد الفتاح الزاهيدي: علم الاجتماع

د. صابر الهاشمي: اللسانيات

د. محمد خالص:

علم الاجتماع

د. زنوحي رشيدة:   اللغة العربية

د. عبد الكريم غريب:

سوسيولوجيا التربية

د. سرمد جاسم محمد الخزرجي:  علم الاجتماع والأنثروبولوجيا
د. محمد فاوبار  علم الاجتماع
دة. سعاد سعيد محمد على كلوب:  علم نفس تربوي

للتواصل أو المشاركة بأبحاثكم و دراساتكم :

Majala.korasat@gmail.com

+ 212664906365

................................................ 

 موقع الأستاذ الصديق الصادقي العماري

 212664906365+ 

adkorasat1@gmail.com

تعليقات

  1. تتشرف مجلة كراسات تربوية العلمية المحكمة بدعوة الباحثين، في جميع تخصصات العلوم الإنسانية والاجتماعية وعلوم التربية، بإرسال مقالاتهم العلمية للنشر في العدد السابع المقبل-يناير 2022، على أن يكون المقال خاضع لشروط وقوانين البحث العلمي المتعارف عليها والتي تدخل ضمن سياسة النشر في المجلة

    ردحذف
  2. تتشرف مجلة كراسات تربوية العلمية المحكمة بدعوة الباحثين، في جميع تخصصات العلوم الإنسانية والاجتماعية وعلوم التربية، بإرسال مقالاتهم العلمية للنشر في العدد السابع المقبل-يناير 2022، على أن يكون المقال خاضع لشروط وقوانين البحث العلمي المتعارف عليها والتي تدخل ضمن سياسة النشر في المجلة

    ردحذف
  3. ترسل المقالات العلمية والأبحاث المراد نشرها في المجلة إلى البريد الاليكتروني التالي:
    majala.korasat@gmail.com
    üأخر أجل لاستقبال المقالات هو 10 أكتوبر 2021
    üعدم احترام بنود سياسة النشر يعني إلغاء البحث أو المقالة منذ البداية.
    عن الأستاذ الصديق الصادقي العماري
    المدير ورئيس التحرير

    ردحذف
  4. -تقبل المقالات المكتوبة باللغة العربية وبصيغة word في حدود 13 صفحة بحجم (17ₓ24)، وفق المواصفات التالية:
    · متن الكتابة: 16،arial، justifier
    · مصادر الإحالات أسفل كل صفحة بمقدار 12، arial، justifier
    · العناوين الرئيسية: 16، arial، justifier
    · العناوين الفرعية: 14،arial، justifier
    · جوانب الورقة (اليمين واليسار والأعلى والأسفل): 1.8.
    · جميع الجداول والرسومات تثبت في شكل صور

    ردحذف
  5. مجلة كراسات تربوية

    دورية محكمة متخصصة في علوم التربية

    المدير ورئيس التحرير:

    ذ. الصديق الصادقي العماري


    هيئة التحرير:

    الصديق الصادقي العماري


    صابر الهاشمي

    صالح نديم


    عبد الإله تنافعت

    محمد حافظي


    مصطفى مزياني

    مصطفى بلعيدي


    محمد الصادقي العماري

    ردحذف
  6. ما هي محاور العدد ؟ ام أن الباب مفتوح
    او ما موضوع العدد ؟ تحياتي

    ردحذف

إرسال تعليق

يمكنكم كتابة تعليق كقيمة تفاعلية مع الموضوع: إضافات، أو تساؤلات، أو انتقادات علمية، أو توجيهات، أو ملاحظات....

مشاركات

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

إعلان طلبات النشر في مجلة كراسات تربوية. العدد (13) فبراير 2024

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي بعنوان: علوم التربية والترجمة: الواقع والآفاق. يونيو 2024

جماليات التلقي من أجل تأويل النص الأدبي/الصديق الصادقي العماري

تخطيط التعلمات: نموذج جذاذة في مادة اللغة العربية

التربية الجمالية بالمدرسة الابتدائية

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

خلاصات

مشاركات

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

سوسيولوجيا الفيلم الوثائقي الواقعي -أسس وقضايا-

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

التربية الجمالية بالمدرسة الابتدائية

إعلان خلاصات2

مشاركات

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

الجزء الأول: قراءة في كتاب ''المسألة القروية في المغرب''. تأليف الدكتور عبد الرحيم العطري

التربية الجمالية بالمدرسة الابتدائية

تخطيط التعلمات: نموذج جذاذة في مادة اللغة العربية

إعلان خلاصات3

مشاركات

سوسيولوجيا السينما: الصورة والمجتمع

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي في موضوع: "الثقافة الشعبية والتراث المحلي بالمغرب الواحي: إشكالات ومقاربات" تنسيق: د. عبد القادر محمدي

جماليات التلقي من أجل تأويل النص الأدبي/الصديق الصادقي العماري

ندوة وطنية بالرشيدية حول موضوع : أولويات المدرسة المغربية لتحقيق رهانات التنمية

دعوة للمشاركة في تأليف كتاب جماعي تحت عنوان: " ديناميات وتحولات المجتمع المغربي "

خلاصات أخرى

المشاركات الشائعة

سوسيولوجيا السينما: الصورة والمجتمع

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي في موضوع: "الثقافة الشعبية والتراث المحلي بالمغرب الواحي: إشكالات ومقاربات" تنسيق: د. عبد القادر محمدي

جماليات التلقي من أجل تأويل النص الأدبي/الصديق الصادقي العماري

ندوة وطنية بالرشيدية حول موضوع : أولويات المدرسة المغربية لتحقيق رهانات التنمية

دعوة للمشاركة في تأليف كتاب جماعي تحت عنوان: " ديناميات وتحولات المجتمع المغربي "

إعلان خلاصات4

مشاركات

سوسيولوجيا السينما: الصورة والمجتمع

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي في موضوع: "الثقافة الشعبية والتراث المحلي بالمغرب الواحي: إشكالات ومقاربات" تنسيق: د. عبد القادر محمدي

pub3