دعوة للنشر في مجلة وادي درعة العلمية المحكمة-المغرب العدد (41) يناير 2023



دعوة للنشر في مجلة وادي درعة العلمية المحكمة-المغرب العدد (41) يناير 2023


سعيا منها لتعزيز قيمة وفعالية البحث العلمي في الوطن العربي والمغرب خاصة، ورغبة منها في منح أكبر فرصة ممكنة للباحثين العرب لنشر إنجازاتهم وإنتاجاتهم العلمية، ورغبة منها للمشاركة في جمع التراث المغربي وتدوينه، تتشرف "مجلة وادي درعة المحكمة"، مجلة علمية محكمة، بدعوة جميع الباحثين في العلوم الإنسانية والاجتماعية لإرسال مقالاتهم وأبحاثهم ودراساتهم في مجال اللغة، والآداب، والتاريخ، والجغرافيا والسوسيولوجيا، والأنثروبولوجيا، والسيميولوجيا....، وكل التخصصات التي تندرج ضمن الثقافة والفن والتراث، بإرسال مقالاتهم بغرض التحكيم للنشر في العدد 41 من شهر يناير 2022. 

سياسة النشر في مجلة وادي درعة المحكمة:
­ مجلة وادي درعة، مجلة دورية علمية محكمة تعنى بالتراث والثقافة والفنون.
­ تنشر المجلة الأعمال العلمية ذات الصلة بالمجال الثقافي والتراثي والفني، والتي لم يسبق نشرها أو تقديمها في جهة أخرى.
­ تقبل المقالات التي تتوفر على المعايير والشروط العلمية البحثية المتعارف عليها.
­ تعبر الأعمال التي تنشرها المجلة عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي طاقم مجلة وادي درعة.
­ تكون أولوية النشر للأعمال المقدمة حسب أهمية الموضوع، وأسلوب عرضه، وتاريخ التسلم، والالتزام بالتعديلات المطلوبة.
­ تعرض الأعمال المقدمة للنشر في المجلة على أساتذة باحثين من ذوي الاختصاص، لبيان مدى موافقتها لشروط النشر المعمول بها في المجلة، وصلاحيتها للنشر، ويتم إشعار الباحث بقبول البحث من عدمه أو تعديله وفقا لتقارير لجنة التحرير.
­ تعتذر إدارة المجلة مسبقا عن نشر أي مواد تعبر عن تعصب أو انحياز أعمى لفئة، أو دين، أو مذهب، أو تسيء إليهم، أو تؤدي إلى إثارة الخلافات والفتن الطائفية والإقليمية، أو تسيء إلى الديانات والكتب السماوية والذات الإلهية، أو تتضمن ألفاظا وصورا وعبارات منافية للآداب والأخلاق العامة، أو تتضمن أيا من أشكال التجريح والتهديد والعنف اللفظي. 

­ لا تلتزم إدارة المجلة بنشر كل ما يرد إليها، ويخضع توقيت ومكان النشر إلى اعتبارات فنية وتقنية خاصة بها.
­ تقبل المقالات المكتوبة باللغة العربية وبصيغة word على ألا يتجاوز المقال 13صفحة (24x 17)، وفق المواصفات التالية:
متن الكتابة: 16،arial، justifier
مصادر الإحالات: في أسفل كل صفحة بمقدار 12، arial، justifier
العناوين الرئيسية: 16،arial، justifier
العناوين الفرعية: 14،arial، justifier
­ جنبات الكتابة marges: 1,9 في الأعلى والأسفل واليمين واليسار
o ترتيب المصادر والمراجع أسفل الصفحات و أسفل المقال حسب التسلسل الألفبائي:
ü الكاتب: الاسم العائلي ثم الاسم الشخصي، عنوان الكتاب، دار النشر أو المطبعة، المدينة، الدولة، الطبعة إن وجدت، السنة، الصفحة.
ü الكاتب: الاسم العائلي الاسم الشخصي، عنوان الكتاب، ترجمة:...، دار النشر أو المطبعة، المدينة، الدولة، الطبعة إن وجدت، السنة، الصفحة. 

ü الكاتب: الاسم العائلي الاسم الشخصي، عنوان المقال، ضمن كتاب جماعي بعنوان :...، دار النشر أو المطبعة، المدينة، الدولة، الطبعة إن وجدت، السنة، الصفحة.
ü الكاتب: الاسم العائلي الاسم الشخصي، عنوان المقال، مجلة...، رقم المجلد إن وجد، رقم العدد...، دار النشر أو المطبعة، المدينة، الدولة، السنة، الصفحة.
ü الكاتب: الاسم العائلي الاسم الشخصي، عنوان البحث، بحث لنيل شهادة الدكتوراه، تخصص...، تحت إشراف....، جامعة.....، كلية...، الموسم الجامعي....، المدينة، الدولة، الصفحة.
ü وزارة/مؤسسة...، عنوان البحث أو التقرير، إشراف..، الدولة، السنة، الصفحة.
ü لا تقبل المصادر والمراجع الإليكترونية إلا الخاصة بالوزارات والمنظمات والمراكز البحثية الرصينة. مع التأكيد على إدراج : الكاتب، عنوان المقال، عنوان الموقع، تاريخ النشر، تاريخ وتوقيت الاطلاع، ورابط المقال.
وغيرها من مع ذكر التفاصيل الأساسية الخاصة بالمصدر أو المرجع.
­ ترسل المقالات العلمية والأبحاث المراد نشرها في المجلة إلى البريد الاليكتروني الخاص التالي:
مدير النشر:
مولاي علي أطويف
daraa.revue70@gmail.com
06.62.02.08.83
رئيس هيئة التحرير:
الصديق الصادقي العماري
Addkorasat1@gmail.com
0664906365
­
يحدد الباحث في أعلى مقاله:
.عنوان المقال.
.معلوماته الشخصية :الاسم، التخصص، الجامعة، رقم الهاتف، بريده الإليكتروني.
.ملخص البحث: باللغة العربية(إلزامي)، والفرنسية أو الإنجليزية.(نصف صفحة).
.الكلمات المفاتيح.
­ إن ترتيب المقالات والأبحاث والدراسات في المجلة ليس له أي علاقة بمكانة أو مهنة أصحابها.
­ تستعين المجلة في تدقيق الحث أو الدراسة المقدمة بمحكمين متخصصين.
­ يحدد المحكم رأيه في البحث والدراسة كتابة وفق عناصر محددة في التقرير تتضمن أمورا أهمها:
.أهداف البحث أو الدراسة.
.المضمون ومدى إسهامه المعرفي في المجال الثقافي والفني.
.المنهجية والأسلوب.
.صحة المصادر والمراجع المعتمدة.
.إبداء الرأي في مدى صلاحية البحث أو الدراسة للنشر وما قد يرى إدخاله عليه من تعديل أو تنقيح.
­ جميع الحقوق محفوظة لمجلة وادي درعة، و لا يجوز إعادة إصدار أي جزء من هذه المجلة أو اختزانه أو نقله بأي شكل من أشكال النشر أو الترجمة بدون إذن كتابي.
مواعيد لا بد منه 

­ آخر أجل لاستقبال المقالات هو 20/12/2022
­ بعد إرسال المقال تتوصلون بطلب النشر لتعبئة المعلومات الضرورية، والالتزام بشروط وضوابط النشر والأمانة العلمية.
................................................
موقع الأستاذ الصديق الصادقي العماري
212664906365+
adkorasat1@gmail.com

تعليقات

  1. آخر أجل لاستقبال المقالات هو 20/12/2022
    ­ بعد إرسال المقال تتوصلون بطلب النشر لتعبئة المعلومات الضرورية، والالتزام بشروط وضوابط النشر والأمانة العلمية.

    ردحذف
  2. جميع الحقوق محفوظة لمجلة وادي درعة، و لا يجوز إعادة إصدار أي جزء من هذه المجلة أو اختزانه أو نقله بأي شكل من أشكال النشر أو الترجمة بدون إذن كتابي.

    ردحذف

إرسال تعليق

يمكنكم كتابة تعليق كقيمة تفاعلية مع الموضوع: إضافات، أو تساؤلات، أو انتقادات علمية، أو توجيهات، أو ملاحظات....

مشاركات

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

إعلان طلبات النشر في مجلة كراسات تربوية. العدد (13) فبراير 2024

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي بعنوان: علوم التربية والترجمة: الواقع والآفاق. يونيو 2024

جماليات التلقي من أجل تأويل النص الأدبي/الصديق الصادقي العماري

تخطيط التعلمات: نموذج جذاذة في مادة اللغة العربية

التربية الجمالية بالمدرسة الابتدائية

مجلس تدبير المؤسسة آلية للتأطير والتدبير التربوي والإداري

خلاصات

مشاركات

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

سوسيولوجيا الفيلم الوثائقي الواقعي -أسس وقضايا-

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

التربية الجمالية بالمدرسة الابتدائية

إعلان خلاصات2

مشاركات

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

الجزء الأول: قراءة في كتاب ''المسألة القروية في المغرب''. تأليف الدكتور عبد الرحيم العطري

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

تخطيط التعلمات: نموذج جذاذة في مادة اللغة العربية

التربية الجمالية بالمدرسة الابتدائية

إعلان خلاصات3

مشاركات

سوسيولوجيا السينما: الصورة والمجتمع

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي في موضوع: "الثقافة الشعبية والتراث المحلي بالمغرب الواحي: إشكالات ومقاربات" تنسيق: د. عبد القادر محمدي

جماليات التلقي من أجل تأويل النص الأدبي/الصديق الصادقي العماري

ندوة وطنية بالرشيدية حول موضوع : أولويات المدرسة المغربية لتحقيق رهانات التنمية

دعوة للمشاركة في تأليف كتاب جماعي تحت عنوان: " ديناميات وتحولات المجتمع المغربي "

خلاصات أخرى

المشاركات الشائعة

سوسيولوجيا السينما: الصورة والمجتمع

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي في موضوع: "الثقافة الشعبية والتراث المحلي بالمغرب الواحي: إشكالات ومقاربات" تنسيق: د. عبد القادر محمدي

جماليات التلقي من أجل تأويل النص الأدبي/الصديق الصادقي العماري

ندوة وطنية بالرشيدية حول موضوع : أولويات المدرسة المغربية لتحقيق رهانات التنمية

دعوة للمشاركة في تأليف كتاب جماعي تحت عنوان: " ديناميات وتحولات المجتمع المغربي "

إعلان خلاصات4

مشاركات

سوسيولوجيا السينما: الصورة والمجتمع

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي في موضوع: "الثقافة الشعبية والتراث المحلي بالمغرب الواحي: إشكالات ومقاربات" تنسيق: د. عبد القادر محمدي

pub3