دعوة الباحثين للنشر في مجلة كراسات تربوية العلمية المحكمة، العدد السادس-يناير 2021

دعوة الباحثين للنشر في مجلة كراسات تربوية العلمية المحكمة، العدد السادس-يناير 2021





تتشرف مجلة كراسات تربوية العلمية المحكمة بدعوة الباحثين، في جميع التخصصات ضمن العلوم الإنسانية وعلوم التربية، لإرسال مقالاتهم العلمية للنشر في العدد السادس﴿06﴾ المحكم المقبل يناير 2021، على أن يكون المقال خاضع لشروط وقوانين البحث العلمي المتعارف عليها.

v سياسة النشر:
oتنشر المجلة الأعمال العلمية ذات الصلة بالمجال التربوي التعليمي، والتي لم يسبق نشرها أو تقييمها في جهة أخرى.
oتنشر المجلة مقالات من جميع التخصصات في العلوم الإنسانية وعلوم التربية التي لها علاقة بالظاهرة التربية، من داخل المغرب أو خارجه.
oتعبر الأعمال التي تنشرها المجلة عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي مجلة كراسات تربوية.
oالالتزام بالقواعد العلمية في الإعداد والكتابة من حيث كتابة المراجع وأسماء الباحثين والاقتباس والهوامش، ويفضل وضع مصادر الإحالات أسفل كل صفحة، والمراجع والمصادر الرئيسية في نهاية المقال.


oتكون أولوية النشر للأعمال المقدمة حسب أهمية الموضوع، وأسلوب عرضه، وتاريخ التسلم، والالتزام بالتعديلات المطلوبة.
oيعرض كل مقال على محكمين اثنين من ذوي الاختصاص، يتم انتقاؤهم بسرية تامة، وذلك لبيان مدى موافقته لشروط النشر المعمول بها في المجلة، وصلاحيتها للنشر، ويتم إشعار الباحث بقبول البحث من عدمه أو تعديله وفقا لتقارير لجنة التحكيم.
oلا تعاد الدراسات المقدمة للنشر في المجلة إلى أصحابها، سواء قبلت للنشر أم لم تقبل، كما تحتفظ المجلة بحقها في عدم نشر أي دراسة، دون إبداء الأسباب، وتعد قراراتها نهائية.
oتعتذر إدارة المجلة مسبقا عن نشر أي مواد تعبر عن تعصب أو انحياز أعمى لفئة أو دين أو مذهب أو تسيء إليهم أو تؤدي إلى إثارة الخلافات والفتن الطائفية والإقليمية أو تسيء إلى الديانات والكتب السماوية والذات الإلهية أو تتضمن ألفاظاً وصوراً وعبارات منافية للآداب والأخلاق العامة، أو تتضمن أيا من أشكال التجريح والتهديد والعنف اللفظي.
oلا تلتزم إدارة مجلة كراسات تربوية بنشر كل ما يرد إليها، ويخضع توقيت ومكان النشر إلى اعتبارات فنية وتقنية خاصة بها.
oتقبل المقالات المكتوبة باللغة العربية وبصيغة word في حدود 10 صفحات بحجم A4، وفق المواصفات التالية:



ü متن الكتابة: 16،simplified arabic ، justifier
üمصادر الإحالات أسفل كل صفحة بمقدار 12، arial، justifier
üالعناوين الرئيسية: 16،simplified arabic، justifier
ü العناوين الفرعية: 14،simplified arabic، justifier
ü جوانب الورقة (اليمين واليسار والأعلى والأسفل): 1.8
oجميع الجداول والرسومات تثبت في شكل صور.
oيحدد الباحث في الصفحة الأولى من المقال:
- عنوان المقال.
- معلوماته الشخصية: الاسم، التخصص، الدرجة العلمية، الجامعة إن وجدت، رقم الهاتف، بريده الإليكتروني.
- ملخص البحث: باللغة العربية(إلزامي)، والفرنسية أو الإنجليزية.
- أربع كلمات مفاتيح.
oإن ترتيب المقالات والأبحاث والدراسات في المجلة ليس له أي علاقة بمكانة أو مهنة أصحابها.
oجميع الحقوق محفوظة لمجلة كراسات تربوية، ولا يجوز إعادة إصدار أي جزء من هذه المجلة أو اختزانه أو نقله بأي شكل من أشكال النشر أو الترجمة بدون إذن كتابي.
oأمور ضرورية:
ü ملء طلب النشر في مجلة كراسات تربوية بكل عناية.
üيرسل الطلب والمقال أو البحث إلى البريد الاليكتروني التالي: majala.korasat@gmail.com
ü آخر أجل لاستقبال المقالات هو 10 أكتوبر 2020.
ü عدم احترام بنود سياسة النشر يعني إلغاء البحث أو المقالة منذ البداية.
.............................................
اللجنة العلمية ل مجلة كراسات تربوية

د. محمد الدريج: علوم التربية
المملكة المغربية
د.عبد الكريم غريب: سوسيولوجيا التربية
المملكة المغربية
د.عبد الرحیم العطري: علم الاجتماع
المملكة المغربية
د.عبد الغاني الزیاني: علم الاجتماع
المملكة المغربية
د.مولاي عبد الكريم القنبعي: علم الاجتماع
المملكة المغربية
د.عبد القادر محمدي: علم الاجتماع والأنثروبولوجيا
المملكة المغربية
د. محمد جاج: علم الاجتماع
المملكة المغربية
د.سعيد كريمي: المسرح وفنون الفرجة
المملكة المغربية
دة.بشرى سعيدي: أدب حديث
المملكة المغربية
د.محمد أبخوش: الفلسفة
المملكة المغربية
د. إسماعيل علوي: علم النفس
المملكة المغربية
د.صابر الهاشمي: اللسانيات
المملكة المغربية
دة. رشيدة الزاوي: علوم التربية وديداكتيك اللغة العربية
المملكة المغربية
د.ة ماجدلين النهيبي: علوم التربية وتدريسية اللغة العربية
المملكة المغربية.
د. عبد الفتاح الزاهيدي: علم الاجتماع
المملكة المغربية
د. محمد خالص: علم الاجتماع
المملكة المغربية.
د. زنوحي رشيدة: اللغة العربية
المملكة المغربية.
د. سرمد جاسم محمد الخزرجي: علم الاجتماع والأنثروبولوجيا
دولة العراق/ جامعة تكريت
د. محمد زين العابدين عبد الفتاح عبد العليم: علم الاجتماع والأنثروبولوجيا
جمهورية مصر العربية
د. أشرف عمر حجاج بربخ: مناهج وطرق تدريس التربية الإسلامية
دولة فلسطين/جامعة الأقصى
دة. سعاد سعيد محمد على كلوب: علم النفس التربوي
كلية فلسطين التقنية _دولة فلسطين

........................................................
عن الأستاذ: الصديق الصادقي العماري
مدير ورئيس تحرير مجلة كراسات تربوية
212664906365+
majala.korasat@gmail.com


................................................
موقع الأستاذ الصديق الصادقي العماري
212664906365+
adkorasat1@gmail.com

تعليقات

مشاركات

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

إعلان طلبات النشر في مجلة كراسات تربوية. العدد (13) فبراير 2024

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي بعنوان: علوم التربية والترجمة: الواقع والآفاق. يونيو 2024

جماليات التلقي من أجل تأويل النص الأدبي/الصديق الصادقي العماري

تخطيط التعلمات: نموذج جذاذة في مادة اللغة العربية

التربية الجمالية بالمدرسة الابتدائية

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

خلاصات

مشاركات

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

سوسيولوجيا الفيلم الوثائقي الواقعي -أسس وقضايا-

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

التربية الجمالية بالمدرسة الابتدائية

إعلان خلاصات2

مشاركات

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

الجزء الأول: قراءة في كتاب ''المسألة القروية في المغرب''. تأليف الدكتور عبد الرحيم العطري

التربية الجمالية بالمدرسة الابتدائية

تخطيط التعلمات: نموذج جذاذة في مادة اللغة العربية

إعلان خلاصات3

مشاركات

سوسيولوجيا السينما: الصورة والمجتمع

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي في موضوع: "الثقافة الشعبية والتراث المحلي بالمغرب الواحي: إشكالات ومقاربات" تنسيق: د. عبد القادر محمدي

جماليات التلقي من أجل تأويل النص الأدبي/الصديق الصادقي العماري

ندوة وطنية بالرشيدية حول موضوع : أولويات المدرسة المغربية لتحقيق رهانات التنمية

دعوة للمشاركة في تأليف كتاب جماعي تحت عنوان: " ديناميات وتحولات المجتمع المغربي "

خلاصات أخرى

المشاركات الشائعة

سوسيولوجيا السينما: الصورة والمجتمع

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي في موضوع: "الثقافة الشعبية والتراث المحلي بالمغرب الواحي: إشكالات ومقاربات" تنسيق: د. عبد القادر محمدي

جماليات التلقي من أجل تأويل النص الأدبي/الصديق الصادقي العماري

ندوة وطنية بالرشيدية حول موضوع : أولويات المدرسة المغربية لتحقيق رهانات التنمية

دعوة للمشاركة في تأليف كتاب جماعي تحت عنوان: " ديناميات وتحولات المجتمع المغربي "

إعلان خلاصات4

مشاركات

سوسيولوجيا السينما: الصورة والمجتمع

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي في موضوع: "الثقافة الشعبية والتراث المحلي بالمغرب الواحي: إشكالات ومقاربات" تنسيق: د. عبد القادر محمدي

pub3