دعوة للباحثين في التراث والثقافة والفن للنشر في مجلة وادي درعة المحكمة. العدد 35


دعوة للباحثين والمتخصصين في التراث والثقافة والفن
 بغرض للمشاركة في العدد 35 من مجلة وادي درعة المحكمة

v   تقديم
سعيا منها لتعزيز قيمة وفعالية البحث العلمي في الوطن العربي والمغرب خاصة،ورغبة منها في منح أكبر مساحة ممكنة للباحثين العرب لنشر إنجازاتهموإنتاجاتهم العلمية، وتعزيزا منها للمشاركة في جمع التراث العربي والمغربي خاصة وتدوينه، فإن "مجلة وادي درعة المحكمة" تدعو جميع الباحثين لإرسال مقالاتهم وأبحاثهم ودراساتهم في مجال العلوم الإنسانية في اللغة، والآداب، والتاريخ، والسوسيولوجيا، والأنثروبولوجيا، والسيميولوجيا....، وكل التخصصات التي تندرج ضمن الثقافة والفن والتراث عامة،بغرض النشر في مجلة وادي درعة المحكمةالذي سيخرج للوجود في الأشهر المقبلة، وفق معايير النشر المتعارف عليها في سائر الدوريات العلمية المحكمة.
 
v   سياسة النشر في مجلة وادي درعة المحكمة:
üمجلة وادي درعة، مجلة دورية محكمة تعنى بالتراث والثقافة والفنون.
üتنشر المجلة الأعمال العلمية ذات الصلة بالمجال الثقافي والفني، والتي لم يسبق نشرها أو تقديمها في جهة أخرى.
üتقبل المقالات التي تتوفر على المعايير والشروط العلمية البحثية المتعارف عليها.
üتعبر الأعمال التي تنشرها المجلة عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي طاقم مجلة وادي درعة.
üتكون أولوية النشر للأعمال المقدمة حسب أهمية الموضوع، وأسلوب عرضه، وتاريخ التسلم، والالتزام بالتعديلات المطلوبة.
üتعرض الأعمال المقدمة للنشر في المجلة على أساتذة باحثين من ذوي الاختصاص، لبيان مدى موافقتها لشروط النشر المعمول بهافي المجلة، وصلاحيتها للنشر، ويتم إشعار الباحث بقبول البحث من عدمه أوتعديله وفقا لتقارير لجنة التحرير.
üلا تعاد الدراسات المقدمة للنشر في المجلة إلى أصحابها، سواء قبلتللنشر أم لم تقبل، كما تحتفظ المجلة بحقها في عدم نشر أي دراسة، دون إبداءالأسباب، وتعد قراراتها نهائية.
üتعتذر إدارة المجلة مسبقا عن نشر أي مواد تعبر عن تعصب أو انحيازأعمى لفئة أو دين أو مذهب أو تسيء إليهم أو تؤدي إلى إثارة الخلافات والفتنالطائفية والإقليمية، أو تسيء إلى الديانات والكتب السماوية والذات الإلهيةأو تتضمن ألفاظا وصورا وعبارات منافية للآداب والأخلاق العامة، أو تتضمنأيا من أشكال التجريح والتهديد والعنف اللفظي.
üلا تلتزم إدارة المجلة بنشر كل ما يرد إليها، ويخضع توقيت ومكان النشر إلى اعتبارات فنية وتقنية خاصة بها.
üتقبل المقالات المكتوبة باللغة العربية وبصيغة word على ألا يتجاوز المقال 11 صفحة A4، وفق المواصفات التالية:
متن الكتابة: 16،simplifiedarabic، justifier
مصادر الإحالات: في أسفل كل صفحة بمقدار 12، arial، justifier
العناوين الرئيسية: 16،simplifiedarabic، justifier
العناوين الفرعية: 14،simplifiedarabic، justifier
üترسل المقالاتالعلمية والأبحاث المراد نشرها في المجلة إلى البريد الاليكتروني الخاص التالي: daraa.revue70@gmail.com
 يحدد الباحث في أعلى مقاله:
- عنوان المقال.
- معلوماته الشخصية:الاسم، التخصص، رقم الهاتف، بريده الإليكتروني.
- ملخص البحث: باللغة العربية(إلزامي)، والفرنسية أو الإنجليزية.
- إشكالية البحث.
- الكلمات المفاتيح للمقال.
üإن ترتيب المقالات والأبحاث والدراسات في المجلة ليس له أي علاقة بمكانة أو مهنة أصحابها.
üتستعين المجلة في تدقيق البحث أو الدراسة المقدمة بمحكمين اثنين على الأقل من المتخصصين في ميدان الثقافة والتراث والفنون.
üيحدد المحكم رأيه في البحث والدراسة كتابة وفق عناصر محددة في التقرير تتضمن أمورا أهمها:
· أهداف البحث أو الدراسة.
· المضمون ومدى إسهامه المعرفي في المجال الثقافي والفني.
· المنهجية والأسلوب.
· صحة المصادر والمراجع المعتمدة.
· إبداء الرأي في مدى صلاحية البحث أو الدراسة للنشر وما قد يرى إدخاله عليه من تعديل أو تنقيح.
üجميع الحقوق محفوظة لمجلة وادي درعة، و لا يجوز إعادة إصدار أيجزء من هذه المجلة أو اختزانه أو نقله بأي شكل من أشكال النشر أو الترجمةبدون إذن كتابي.
 موعد لا بد منه
- آخر أجل لاستقبال مقالاتكم و أبحاثكم هو30/08/2019

مجلة وادي درعة المحكمة 
مدير النشر والتحرير :
مولاي علي أطويف
هيئة التحرير :
الاسم
التخصص
الصديق الصادقي العماري   
المسرح وفنون الفرجة
خديجة أطويف
علوم التربية
عمر أبولاه                   
الدراسات الإسلامية
üتقبل المقالات المكتوبة باللغة العربية وبصيغة word على ألا يتجاوز المقال 11 صفحة A4، وفق المواصفات التالية:
متن الكتابة: 16،simplifiedarabic، justifier
مصادر الإحالات: في أسفل كل صفحة بمقدار 12، arial، justifier
العناوين الرئيسية: 16،simplifiedarabic، justifier
العناوين الفرعية: 14،simplifiedarabic، justifier
üترسل المقالاتالعلمية والأبحاث المراد نشرها في المجلة إلى البريد الاليكتروني الخاص التالي: daraa.revue70@gmail.com
 يحدد الباحث في أعلى مقاله:
- عنوان المقال.
- معلوماته الشخصية:الاسم، التخصص، رقم الهاتف، بريده الإليكتروني.
- ملخص البحث: باللغة العربية(إلزامي)، والفرنسية أو الإنجليزية.
- إشكالية البحث.
- الكلمات المفاتيح للمقال.
üإن ترتيب المقالات والأبحاث والدراسات في المجلة ليس له أي علاقة بمكانة أو مهنة أصحابها.
üتستعين المجلة في تدقيق البحث أو الدراسة المقدمة بمحكمين اثنين على الأقل من المتخصصين في ميدان الثقافة والتراث والفنون.
üيحدد المحكم رأيه في البحث والدراسة كتابة وفق عناصر محددة في التقرير تتضمن أمورا أهمها:
· أهداف البحث أو الدراسة.
· المضمون ومدى إسهامه المعرفي في المجال الثقافي والفني.
· المنهجية والأسلوب.
· صحة المصادر والمراجع المعتمدة.
· إبداء الرأي في مدى صلاحية البحث أو الدراسة للنشر وما قد يرى إدخاله عليه من تعديل أو تنقيح.
üجميع الحقوق محفوظة لمجلة وادي درعة، و لا يجوز إعادة إصدار أيجزء من هذه المجلة أو اختزانه أو نقله بأي شكل من أشكال النشر أو الترجمةبدون إذن كتابي.
 موعد لا بد منه
- آخر أجل لاستقبال مقالاتكم و أبحاثكم هو30/08/2019
اللجنة العلمية :
الاسم
التخصص
مولاي عبد الكريم القنبعي
علم الاجتماع
عبد القادر محمدي
علم الاجتماع
عبد الغاني الزیاني
علم الاجتماع
عبد الرحمان محمد علي المولد
التاريخ
محمد الصافي
التاريخ
الصديق الصادقي العماري   
علم الاجتماع
عبد الحكيم بوغدا
الأدب العربي
خديجة أطويف
علوم التربية
الحسين حديدي
التاريخ
رشيد الزعفران
علم الاجتماع
 
üتقبل المقالات المكتوبة باللغة العربية وبصيغة word على ألا يتجاوز المقال 11 صفحة A4، وفق المواصفات التالية:
متن الكتابة: 16،simplifiedarabic، justifier
مصادر الإحالات: في أسفل كل صفحة بمقدار 12، arial، justifier
العناوين الرئيسية: 16،simplifiedarabic، justifier
العناوين الفرعية: 14،simplifiedarabic، justifier
üترسل المقالاتالعلمية والأبحاث المراد نشرها في المجلة إلى البريد الاليكتروني الخاص التالي: daraa.revue70@gmail.com
 يحدد الباحث في أعلى مقاله:
- عنوان المقال.
- معلوماته الشخصية:الاسم، التخصص، رقم الهاتف، بريده الإليكتروني.
- ملخص البحث: باللغة العربية(إلزامي)، والفرنسية أو الإنجليزية.
- إشكالية البحث.
- الكلمات المفاتيح للمقال.
üإن ترتيب المقالات والأبحاث والدراسات في المجلة ليس له أي علاقة بمكانة أو مهنة أصحابها.
üتستعين المجلة في تدقيق البحث أو الدراسة المقدمة بمحكمين اثنين على الأقل من المتخصصين في ميدان الثقافة والتراث والفنون.
üيحدد المحكم رأيه في البحث والدراسة كتابة وفق عناصر محددة في التقرير تتضمن أمورا أهمها:
· أهداف البحث أو الدراسة.
· المضمون ومدى إسهامه المعرفي في المجال الثقافي والفني.
· المنهجية والأسلوب.
· صحة المصادر والمراجع المعتمدة.
· إبداء الرأي في مدى صلاحية البحث أو الدراسة للنشر وما قد يرى إدخاله عليه من تعديل أو تنقيح.
üجميع الحقوق محفوظة لمجلة وادي درعة، و لا يجوز إعادة إصدار أيجزء من هذه المجلة أو اختزانه أو نقله بأي شكل من أشكال النشر أو الترجمةبدون إذن كتابي.
 موعد لا بد منه
- آخر أجل لاستقبال مقالاتكم و أبحاثكم هو30/08/2019  
إصدار مركز النخيل للتوثيق
جمعية النخيل للثقافة والفن والتربية كلميم، المغرب
العنوان: مركز النخيل للتوثيق رقم 23 شارع واد سوس حي الموحدين1 كلميم-المملكة المغربية
الهاتف: 06.62.02.08.83/06.17.01.28.09
البريد الالكتروني:daraarevue@gmail.com

تعليقات

  1. يحدد الباحث في أعلى مقاله:
    - عنوان المقال.
    - معلوماته الشخصية:الاسم، التخصص، رقم الهاتف، بريده الإليكتروني.
    - ملخص البحث: باللغة العربية(إلزامي)، والفرنسية أو الإنجليزية.
    - إشكالية البحث.
    - الكلمات المفاتيح للمقال.

    ردحذف

إرسال تعليق

يمكنكم كتابة تعليق كقيمة تفاعلية مع الموضوع: إضافات، أو تساؤلات، أو انتقادات علمية، أو توجيهات، أو ملاحظات....

مشاركات

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

إعلان طلبات النشر في مجلة كراسات تربوية. العدد (13) فبراير 2024

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي بعنوان: علوم التربية والترجمة: الواقع والآفاق. يونيو 2024

جماليات التلقي من أجل تأويل النص الأدبي/الصديق الصادقي العماري

تخطيط التعلمات: نموذج جذاذة في مادة اللغة العربية

التربية الجمالية بالمدرسة الابتدائية

مجلس تدبير المؤسسة آلية للتأطير والتدبير التربوي والإداري

خلاصات

مشاركات

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

سوسيولوجيا الفيلم الوثائقي الواقعي -أسس وقضايا-

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

التربية الجمالية بالمدرسة الابتدائية

إعلان خلاصات2

مشاركات

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

الجزء الأول: قراءة في كتاب ''المسألة القروية في المغرب''. تأليف الدكتور عبد الرحيم العطري

التربية الجمالية بالمدرسة الابتدائية

تخطيط التعلمات: نموذج جذاذة في مادة اللغة العربية

إعلان خلاصات3

مشاركات

سوسيولوجيا السينما: الصورة والمجتمع

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي في موضوع: "الثقافة الشعبية والتراث المحلي بالمغرب الواحي: إشكالات ومقاربات" تنسيق: د. عبد القادر محمدي

جماليات التلقي من أجل تأويل النص الأدبي/الصديق الصادقي العماري

ندوة وطنية بالرشيدية حول موضوع : أولويات المدرسة المغربية لتحقيق رهانات التنمية

دعوة للمشاركة في تأليف كتاب جماعي تحت عنوان: " ديناميات وتحولات المجتمع المغربي "

خلاصات أخرى

المشاركات الشائعة

سوسيولوجيا السينما: الصورة والمجتمع

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي في موضوع: "الثقافة الشعبية والتراث المحلي بالمغرب الواحي: إشكالات ومقاربات" تنسيق: د. عبد القادر محمدي

جماليات التلقي من أجل تأويل النص الأدبي/الصديق الصادقي العماري

ندوة وطنية بالرشيدية حول موضوع : أولويات المدرسة المغربية لتحقيق رهانات التنمية

دعوة للمشاركة في تأليف كتاب جماعي تحت عنوان: " ديناميات وتحولات المجتمع المغربي "

إعلان خلاصات4

مشاركات

سوسيولوجيا السينما: الصورة والمجتمع

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي في موضوع: "الثقافة الشعبية والتراث المحلي بالمغرب الواحي: إشكالات ومقاربات" تنسيق: د. عبد القادر محمدي

pub3