الإعلان عن طلبات النشر في مجلة كراسات تربوية العلمية المحكمة-المغرب.العدد الثامن(08) أبريل 2022


الإعلان عن تلقي طلبات النشر في مجلة كراسات تربوية العلمية المحكمة-المغرب.  العدد الثامن(08) أبريل 2022

تتشرف مجلة كراسات تربوية العلمية المحكمة بدعوة الباحثين، في جميع تخصصات العلوم الإنسانية والاجتماعية وعلوم التربية، بإرسال مقالاتهم العلمية للنشر في العدد الثامن المقبل-أبريل 2022، على أن يكون المقال خاضع لشروط وقوانين البحث العلمي المتعارف عليها والتي تدخل ضمن سياسة النشر في المجلة

سياسة النشر :

­ -تنشر المجلة الأعمال العلمية ذات الصلة بالمجال التربوي التعليمي، والتي لم يسبق نشرها أو تقييمها في جهة أخرى.

­ -تنشر المجلة مقالات من جميع التخصصات في العلوم الإنسانية والاجتماعية وعلوم التربية التي لها علاقة بالظاهرة التربية، من داخل المغرب أو خارجه.

­ -تعبر الأعمال التي تنشرها المجلة عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي مجلة كراسات تربوية.

­ -الالتزام بالقواعد العلمية في الإعداد والكتابة من حيث كتابة المراجع وأسماء الباحثين والاقتباس، ويفضل وضع مصادر الإحالات أسفل كل صفحة، والمراجع والمصادر الرئيسية في نهاية المقال.

­ -تكون أولوية النشر للأعمال المقدمة حسب أهمية الموضوع، وأسلوب عرضه، وتاريخ التسلم، والالتزام بالتعديلات المطلوبة.

­ -يعرض كل مقال على التحرير ثم المراجعة قبل تقديمه إلى محكمين اثنين من ذوي الاختصاص، يتم انتقاؤهم بسرية تامة، وذلك لبيان مدى موافقته لشروط النشر المعمول بها في المجلة، وصلاحيته للنشر، ويتم إشعار الباحث بقبول البحث أو تعديله وفقا لتقارير لجنة التحكيم.

­ -لا يجب أن يكون المقال عبارة عن سرد أو تنظيم لمعلومات فقط، بل أن يتضمن في محاوره جوانب نقدية خاصة في المراحل التركيبية.

­ -لا تعاد المقالات المقدمة للنشر في المجلة إلى أصحابها، سواء قبلت للنشر أم لم تقبل، كما تحتفظ المجلة بحقها في عدم نشر أي دراسة، دون إبداء الأسباب، وتعد قراراتها نهائية.

­ -تعتذر إدارة المجلة مسبقا عن نشر أي مواد تعبر عن تعصب أو انحياز أعمى لفئة أو دين أو مذهب أو تسيء إليهم أو تؤدي إلى إثارة الخلافات والفتن الطائفية والإقليمية أو تسيء إلى الديانات والكتب السماوية والذات الإلهية أو تتضمن ألفاظاً وصوراً وعبارات منافية للآداب والأخلاق العامة، أو تتضمن أيا من أشكال التجريح والتهديد والعنف اللفظي.

­ -لا تلتزم إدارة مجلة كراسات تربوية بنشر كل ما يرد إليها، ويخضع توقيت ومكان النشر إلى اعتبارات فنية وتقنية خاصة بها.

­ -تقبل المقالات المكتوبة باللغة العربية وبصيغة word في حدود 13 صفحة بحجم ₓ24) 17)، وفق المواصفات التالية:

o تحميل قالب العدد من هنا :  https://cutt.us/elYMd

oيحدد الباحث في الصفحة الأولى من المقال:

* عنوان المقال.

* معلوماته الشخصية: الاسم، التخصص، الدرجة العلمية، الجامعة إن وجدت، رقم الهاتف، بريده الإليكتروني.

* ملخص المقال: باللغة العربية والإنجليزية. 200 كلمة.

* أربع كلمات مفاتيح.

o  متن الكتابة: 16،arial، justifier

o مصادر الإحالات أسفل كل صفحة بمقدار 12، arial، justifier

o العناوين الرئيسية: 16، arial، justifier

o العناوين الفرعية: 14،arial، justifier

o جوانب الورقة (اليمين واليسار والأعلى والأسفل): 1.8.

oجميع الجداول والرسومات والخطاطات والمبيانات تثبت في شكل صور.

o ترتيب المصادر والمراجع أسفل المقال حسب التسلسل الألفبائي:

üالكاتب: الاسم العائلي الاسم الشخصي، عنوان الكتاب، دار النشر أو المطبعة، المدينة، الدولة، الطبعة إن وجدت، السنة، الصفحة.

üالكاتب: الاسم العائلي الاسم الشخصي، عنوان الكتاب، ترجمة:...، دار النشر أو المطبعة، المدينة، الدولة، الطبعة إن وجدت، السنة، الصفحة.

üالكاتب: الاسم العائلي الاسم الشخصي، كتاب جماعي بعنوان :...، دار النشر أو المطبعة، المدينة، الدولة، الطبعة إن وجدت، السنة، الصفحة.

üالكاتب: الاسم العائلي الاسم الشخصي، عنوان المقال، مجلة...، رقم المجلد إن وجد، رقم العدد...، دار النشر أو المطبعة، المدينة، الدولة، السنة، الصفحة...، (ص ص ..-..).  وإذا توفر عدد صفحات المقال يمكن إدراجها بعد الصفحة كالتالي (ص ص ..-...).

üالكاتب: الاسم العائلي الاسم الشخصي، عنوان البحث، بحث لنيل شهادة الدكتوراه تخصص...، تحت إشراف....، جامعة.....، الموسم الجامعي....، المدينة، الدولة، الصفحة.

üوزارة/مؤسسة...، عنوان البحث أو التقرير، إشراف..، الدولة، السنة، الصفحة.

üلا تقبل المصادر والمراجع الإليكترونية إلا الخاصة بالوزارات والمنظمات والمراكز البحثية الرصينة. مع التأكيد على إدراج : الكاتب، عنوان المقال، عنوان الموقع، تاريخ النشر، تاريخ وتوقيت الاطلاع، ورابط المقال.

وغيرها من مع ذكر التفاصيل الأساسية الخاصة بالمصدر أو المرجع.

­ -إن ترتيب المقالات والأبحاث والدراسات في المجلة ليس له أي علاقة بمكانة أو مهنة أصحابها.

­ -جميع الحقوق محفوظة لمجلة كراسات تربوية، ولا يجوز إعادة إصدار أي جزء من هذه المجلة أو اختزانه أو نقله بأي شكل من أشكال النشر أو الترجمة بدون إذن كتابي.

أمور ضرورية:

­ ترسل المقالات العلمية والأبحاث المراد نشرها في المجلة إلى البريد الاليكتروني التالي: majala.korasat@gmail.com

­ أخر أجل لاستقبال المقالات هو 27 أبريل 2022

­ عدم احترام بنود سياسة النشر يعني إلغاء البحث أو المقالة منذ البداية.

­ طلب النشر، يرسل للباحث بعد إرسال المقال به كل التفاصيل والشروط.

عن الأستاذ: الصديق الصادقي العماري

المدير ورئيس التحرير

........................................

مجلة كراسات تربوية

دورية محكمة متخصصة في علوم التربية

المدير ورئيس التحرير:

ذ. الصديق الصادقي العماري

هيئة التحرير:

الصديق الصادقي العماري

صابر الهاشمي

صالح نديم

عبد الإله تنافعت

محمد حافظي

مصطفى مزياني

مصطفى بلعيدي

محمد الصادقي العماري

اللجنة العلمية:

د. محمد الدریج: علوم التربية: المغرب

د. بن محمد قسطاني :علم الاجتماع: المغرب

د. مولاي عبد الكريم القنبعي: علم الاجتماع: المغرب 

د.عبد القادر بوطالب: علم الاجتماع 

د عبد الرحیم العطري: علم الاجتماع: المغرب

د. عبد القادر محمدي: علم الاجتماع: المغرب

د. عبد الغاني الزیاني: علم الاجتماع: المغرب

د. عزيزة خرازي: علم اجتماع: المغرب

د. مولاي إسماعيل علوي: علم النفس: المغرب

د. سعيد كريمي: المسرح وفنون الفرجة: المغرب

د. محمد جاج: علم الاجتماع: المغرب

د. بشرى سعيدي: أدب حديث: المغرب

د.رشيد بن السيد: الفلسفة

دة. رشيدة الزاوي: علوم التربية وديداكتيك اللغة العربية: المغرب

د. عبد الفتاح الزاهيدي: علم الاجتماع: المغرب

د.نور الدين المصوري: علم الاجتماع: المغرب

د. صابر الهاشمي: اللسانيات: المغرب

د. محمد خالص: علم الاجتماع: المغرب

د. زنوحي رشيدة: اللغة العربية: المغرب

د. عبد الكريم غريب: سوسيولوجيا التربية: المغرب

د. سرمد جاسم محمد الخزرجي: علم الاجتماع والأنثروبولوجيا: العراق

د. محمد فاوبار: علم الاجتماع: المغرب

دة. سعاد سعيد محمد على كلوب: علم نفس تربوي: فلسطين

د. أشرف عمر حجاج بربخ: مناهج وطرق تدريس التربية الإسلامية

.................................

للتواصل أو المشاركة بأبحاثكم و دراساتكم :

Majala.korasat@gmail.com

+ 212664906365

.......................

#الصديق_الصادقي_العماري(هاشتاغ)

......................... 

موقع الأستاذ الصديق الصادقي العماري

 212664906365+

 adkorasat1@gmail.com

تعليقات

مشاركات

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

إعلان طلبات النشر في مجلة كراسات تربوية. العدد (13) فبراير 2024

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي بعنوان: علوم التربية والترجمة: الواقع والآفاق. يونيو 2024

جماليات التلقي من أجل تأويل النص الأدبي/الصديق الصادقي العماري

تخطيط التعلمات: نموذج جذاذة في مادة اللغة العربية

التربية الجمالية بالمدرسة الابتدائية

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

خلاصات

مشاركات

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

سوسيولوجيا الفيلم الوثائقي الواقعي -أسس وقضايا-

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

التربية الجمالية بالمدرسة الابتدائية

إعلان خلاصات2

مشاركات

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

الجزء الأول: قراءة في كتاب ''المسألة القروية في المغرب''. تأليف الدكتور عبد الرحيم العطري

التربية الجمالية بالمدرسة الابتدائية

تخطيط التعلمات: نموذج جذاذة في مادة اللغة العربية

إعلان خلاصات3

مشاركات

سوسيولوجيا السينما: الصورة والمجتمع

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي في موضوع: "الثقافة الشعبية والتراث المحلي بالمغرب الواحي: إشكالات ومقاربات" تنسيق: د. عبد القادر محمدي

جماليات التلقي من أجل تأويل النص الأدبي/الصديق الصادقي العماري

ندوة وطنية بالرشيدية حول موضوع : أولويات المدرسة المغربية لتحقيق رهانات التنمية

دعوة للمشاركة في تأليف كتاب جماعي تحت عنوان: " ديناميات وتحولات المجتمع المغربي "

خلاصات أخرى

المشاركات الشائعة

سوسيولوجيا السينما: الصورة والمجتمع

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي في موضوع: "الثقافة الشعبية والتراث المحلي بالمغرب الواحي: إشكالات ومقاربات" تنسيق: د. عبد القادر محمدي

جماليات التلقي من أجل تأويل النص الأدبي/الصديق الصادقي العماري

ندوة وطنية بالرشيدية حول موضوع : أولويات المدرسة المغربية لتحقيق رهانات التنمية

دعوة للمشاركة في تأليف كتاب جماعي تحت عنوان: " ديناميات وتحولات المجتمع المغربي "

إعلان خلاصات4

مشاركات

سوسيولوجيا السينما: الصورة والمجتمع

جماليات التلقي في فنون الأداء :المسرح والسينما نموذجا

إيقاعات التعلم وأنماطه: من الفروقات الفردية إلى تحقيق نفس الأهداف. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم

أخطاء الممارسة المهنية، الفرق بين الجذاذة والبطاقة التقنية. الجزء الثاني

دعوة للمشاركة في كتاب جماعي في موضوع: "الثقافة الشعبية والتراث المحلي بالمغرب الواحي: إشكالات ومقاربات" تنسيق: د. عبد القادر محمدي

pub3